التخطي إلى المحتوى الرئيسي

Movies that I liked :)

A SeparationThe Reader (2008)The Curious Case of Benjamin Button (2008)An Education (2009)The Descendants (2011)The Girl with the Dragon Tattoo (2011)Before Sunrise (1995)Ghost Town (2008)The Departed (2006)Titanic (1996)Man on Fire (2004)The Ghost Writer (2010)The Dark Knight (2008)No Country for Old Men (2007)The Godfather (1972)Changeling (2008)
Some movies that I saw in different times.
Enjoyed them for many reasons; The story, The acting, the conversations and the concept.
:)

الإئتلاف العالمي لأحزاب الكنبة



هو إئتلاف عالمي فعلا لانه موجود في عدة دول (وأعتقد في كل زمان) وبأشكال مختلفة وله من اسمه القسم الاكبر.
وفي اليمن بطبيعة الحال يوجد له اعضاء ومولولين مخلصين يطالبون بالتغيير بدون احداث اي تغيير في انفسهم ولو من باب تحريك القفا كما قال احد الاصدقاء

لاينزلون الساحات !
اعضاء الائتلاف المحترمون طبعا لاينزلون الساحات غالبا والكثير منهم لايعرف شكلها .. والذين ينزلون منهم يختصرون زيارتهم في دقائق معدودة –لان وقتهم ثمين- عشان يكتب في الفيس بوك " كنت اليوم في ساحة التغيير وللأسف شاهدت ...." .. "لو نزلوا من حينكد علينا لاسمح الله"

انتبهو !! المشترك وحميد الاحمر وعلي محسن !
طبعا يخافون على الثورة اكثر من الثورة نفسها .. وعلى الشباب .. اكثر من الشباب أنفسهم ..
هم ضد كل من يقفز على الثورة بكل تأكيد .. لا للأحزاب ...  لاللعسكر المنضمين ... لاللقبائل ! ! ! "هيا وكيف" ؟

تغيير بدون وجع راس
هم لاينزلون في المظاهرات ولا يستنشقون الغاز ولا يصطدمون ابدا بالأمن ولم يشاهدوا بشكل حي من يسقطون بالرصاص كالحمام .. بواسطة قتلة النظام. "ولاينسوا ان يدينوا كل من نظم لأي مظاهرة او مسيرة لانهم يلقون بالناس الى التهلكة"

يااااااااي جدا . . .
مستعرين ومتقززين من اغلب الموجودين والذين (يسيؤون للثورة) .. بمناظرهم .. اللبس غير النظيف .. اللحى .. القات .. بعض التصرفات .. بصراحة كوله الا "اللوووك بتاع الثورة" ..

والذي نفسه بغير جمال ..
ينادون بالدولة المدنية وهم لايقبلون بالاخر .. فالاخر متطرف .. او قبيلي متخلف ..
يولولون ويصرخون عندما يحدث مايسئ ولايمتدحون الحسن ... ينادون بالجمال  ..ولايرون غير القبيح

شفتوا بيت الاحمر ؟؟
عندما حدثت الاعتداءات المسلحة والقصف في الحصبة رأيناهم يصرخون ويولولون على الحجر اكثر من البشر .. وعلى المباني اكثر من الوطن .. وعلى الماضي اكثر من المستقبل .. وكأن ماحدث مشكلة على ارض مع بيت الاحمر  .. وليست مشكلة بسبب موقفهم مع الثورة .. ولماذا يقصف النظام الفرقة الاولى في نفس اليوم ؟ هل لانها تقع داخل منزل الاحمر ؟

ذلحين كيف   ..شايفين الوضع ؟!؟
من وقت لاخر طبعا يذكرونا بحال البلد الذي وصلت اليه الان وان الدنيا واقفة والازمات شغالة والشباب تعبانة ومشاكل في مشاكل وهذا وضع لايحتمل ... والى متى ؟ ومالتالي ؟؟ وبعضهم قالها صراحة ان الوضع كان احسن قبل الثورة ؟؟ "بدري ياعم .. مين حيولول لنا بعد الثورة "
يكفي .................... وشكرا  :-----)


تعليقات

  1. اعترف بأن جزء مني كنبي لأني الى الان ما قد شاركتش في مسيره بس ملحوقة يا عم عبد الرحمن

    ردحذف
  2. ما كنبة الا انت! فررست

    ردحذف
  3. هذي فعلا في الصميم يا عبد الرحمن ، في الصميم فعلا :)

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

وراء قصص النجاح ؟

كثير منا ينبهرون جدا بمايسمعون من قصص النجاح حولهم "وانا منهم طبعا :) “ كلنا نريد نجاح مثل بيل جيتس او ستيف جوبز او غيرهم .. وهذا من حق اي شخص بالتأكيد .. في مجتمعنا ايضا يوجد قصص نجاح مبهرة ايضا لكثير من الاشخاص بدون ذكر اسماء لكن ماهو النجاح ؟ وهل نحن في المسار الصحيح ؟
ماهو النجاح ؟ ما أحب ان اركز عليه هو ان النجاح موضوع نسبي جدا فالبعض يعرفه بالنجاح المادي او الاجتماعي او العلمي ... البعض الاخر يعرف النجاح على انه اداء مهمة في الحياة .. مثلا تربية اطفال داخل اطار العائلة؟ او على اطار اوسع مثل تربية عشرات في مدرسة ؟ البعض يعرفه في العمل الخيري او التطوعي .. كلها امور نسبيه ...
هناك من يريد السفر من صنعاء الى القاهرة فيأخذ الطائرة الى دبي .. هل انت في المسار الصحيح؟ قابلت احد رجال الاعمال مؤخرا لاستشيره في بعض الامور فلفت نظري لنقطة هامه تتكرر يوميا من حولنا .. وهي هل انت في المسار الصحيح ؟ البعض يعمل على نفسه بشكل جيد في اختيار تخصص دراسي معين وثم يتبعها بدراسات عليا في نفس المجال ... ليعمل لاحقا في مجال اخر تماما بعد كل ذلك .. بالتأكيد هذا ليس خطأ تماما .. لكن هل كان عليه انفاق ٦ …

الدكتور .. المهندس .. المدرب .. الاعلامي .. المصمم .. السمكري .. الاستاذ

عدوى الالقاب تنتشر وبشكل مثير للضحك احيانا ..  والذي كان ناقص ظهرت لنا الان القاب مثل الثائر والمناضل .. تطورت العدوى الى الشبكات الاجتماعية .. وصرنا نرى اسم المستخدم في شبكات مثل فيس بوك :الاعلامي خيارة ابو مشمش .. والمهندس دبوس المتوحش .. ولاتستغربوا لو رأيتم لاحقا اضافات مثل "حضرة المهندس دبوس"
قد يقول قائل ياخي الموضوع بسيط وكل واحد حر ,, لكن كما هو واضح الموضوع يتطور ويكبر .. والحواجز تبنى وسط المجتمع بالألقاب والمسميات الجوفاء غالبا ..
مازلت اتذكر في بدأ دراستي الجامعية عندما قدم بعض الاصدقاء في الطب والهندسة ,,فقط وبالحرف ليقال الدكتور فلان او المهندس فلان ,, والنتيجة طبيب بلاطب ومهندس بلاهندسة .. 
عقدة نقص عن البعض .. والبعض الاخر تقليد كنت استغرب عندما ارى بعض الكروت التعريفية (العربية طبعا) وقد كتب اللقب قبل الاسم  ... علما بان شعوب الارض تذكر الوظيفة او الهواية او اي اضافات او حلويات مجانية بشكل مستقل عن الاسم .. اسفل تحت فوق ,,الخ وفي تاريخنا القديم لم نسمع عن فضيلة الشيخ عمر بن الخطاب !! أو الشاب الثائر علي بن ابي طالب ..
تطوير التخلف بتخلف .. وتطوير الرديء بماهو…

التغيير – مفارقات ومشاهد – خواطر طويلة ومملة